واتساب مع ميزة تتبّع الأصدقاء ومعرفة أماكنهم

واتس اب 2018

مُفاجآت شركة واتساب التابعة للفيسبوك دائماً تُبهرنا بتحديثاتها الرائعة المُستمرّة، وفي هذا اليوم أطلقت تحديثاً جديداً لتطبيقها الشهير واتساب يحمل ميزة تُسمّى بـ Live Locations ووظيفتها السماح للمُستخدم مشاركة موقعه الجغرافي بشكلٍ لحظي مع الطرف الآخر الذي يتحدّث إليه.

تختلف هذه الميزة كُليّاً عن ميزة مشاركة الموقع القديمة والتي تسمح فقط بإرسال الموقع الحالي عبر الخريطة، لكن الإضافة المذكورة أعلاه تُتيح تتبّع موقع المُستدخدم جُغرافيّاً خطوةٍ بخطوة.

وللإستفادة من هذا التحديث، يكفي أن تقوم بتنزيل أحدث نسخة من أسفل المقالة و الدخول إلى حسابك في الواتس اب ثم إختيار مُشاركة الموقع الجغرافي واختر Share Live Location وبإمكامك تحديد وقت زمني مُعيّن يبدأ من ربع ساعة أو ساعة أو ثمان ساعات، حيث يستمر خلال هذا التوقيت فعّالة، وينتهي الموقع الجغرافي بإنتهاء الفترة الزمنية التي قمت بتحديدها فارطاً.

ومن جهة أخرى بإستطاعة المُستخدم إيقاف هذه الخاصيّة وإلغاء التتبّع وإيقافه بأي وقت يريد ولا يُلزم الإنتظار طوال فترة التوقيت المذكورة.

الجدير بالذكر أن شركة واتساب تقول عبر مدونتها الرسميّة أنَّ هذه الميزة مُشفّرة ولا يستطيع أحد الإطلاع عليها من أي جهة خارجيّة وذلك عبر التشفير التام في الواتساب والذي تحدّثنا عنهُ سابقاً في مقالة مُنفصلة.

 

قد يُهمّك أيضاً: تطبيق واتساب للأعمال والأنشطة التجارية

للذين لا يرغبون بتنزيل النسخة والإكتفاء بالتحديث التلقائي عن طريق قوقل بلاي [ بالضغط هُنا ] يمكنكم الإنتظار وسوف تكون هذه الخاصيّة متوفّرة في الأيام القادمة، أما إذا لا تريدون الإنتظار فيمكنكم تنزيل نسختكم من موقعنا عبر زر التنزيل أدناه.

تقييم المستخدمون: 3.52 ( 17 أصوات)

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق