كيفية تعطيل حساب الواتس آب في حال سرقة أو ضياع الموبايل

في هذه الحالة أتمنّى أن لا يقع أحد في مثل هذا الموقف إطلاقاً، وبناءً على طلب الأصدقاء بخصوص شرح هذه الطريقة والتي حتماً سوف يستفيد منها  الجميع سوف أقوم بصقلِها بالتفصيل حتّى يتسنّى لكم فِهمها. سرقة الهاتف الذكي إحدى المشكلات الكُبرى في حاضرنا هذا لما تحتوية تلك الأجهزة على أسرارنا من صور ونصوص وملفّات وربما أوراقنا الماليّة باختصار حياتنا الرقمية تحت التهديد في حالة ضياعه، وبِكُلِّ تأكيد السارق سوف تكون لديه كافّة الصلاحيات لتصفّح وإدارة الأمور بكل طلاقة وبدون قيود تُذكر وسوف يحصل لا محالةِِ على معلومات ذات قيمة كبيرة بالنسبة لنا، أعتقد ومن وجهة نظري أنّها كارثة حقيقة !!

وبالتأكيد أن حِساب الواتساب هو واحد من تلك الخسائر ولن تتمكّن من الولوج إليه من أي جهاز آخر إطلاقاً على غرار حِسابات التواصل الإجتماعي الأخرى كـ الفيس بوك و تويتر وانستقرام تستطيع جميعها الدخول إليها من أي جهاز آخر وتغيير كلما المرور لها وتسجيل الخروج من كافّة الأجهزة المرتبطها بها وتُنقذ نفسك وبالتالي لن يتمكّن أحدٍ سواك من التحكّم بِها.

هُنا السؤال الأهم، ماذا أعمل في حالة سُرق هاتفي النقّال! إليك بعض الحلول التي سوف تُساعدك

الإتصال بشركة مزوّد الخدمة في منطقتك

بادر مُباشرةً بالتوجّة إلى أقرب فرع لمزوّد خدمة الإتصال وإبلاغهم فوراً بإن هاتفك الذكي قد سُرق منك وأنك تُريد تعطيل الشريحة، واطلب منهم صرف شريحة جديدة ( بدل فاقد ) بنفس رقم هاتفك، وتستطيع بعدها أن تستخدم رقمك وذلك بالدخول الى الواتساب بنفس الرقم وسوف تجد جهات الإتصال موجودة وتستطيع أن تتواصل معها بشكلٍ عادي.

ماذا أفعل في حال لم يتم تعطيل شريحة الإتصال من قبل مزوّد الخدمة؟

في هذه المعضلة تستطيع أن تتواصل مع شركة واتساب وذلك عن طريق الإيميل التالي: support@whatsapp.com وفي عنوان الرسالة البريدية تقوم بكتابة ( مفقود/مسروق الرجاء تعطيل حسابي ) وضمن محتوى الرسالة قم بكتابة رقم هاتفك متبوعاً برمز الدولة.

لا تقلق ! سوف يعمل فريق عمل واتساب بأسرع وقت على تعطيل حِسابك في هاتفك المسروق ولن يكونَ قادراً السارق على الدخول إليه إطلاقاً.

تعطيل حِسابك في واتساب لا يعني إيقافه نهائياً !

تستطيع إعادة حِسابك في الواتساب من جديد وذلك بتفعيلهِ مرة أخرى في مدّة لا تتجاوز 30 يوماً من تعطيله وخلال هذه الفترة التي تسمح شركة واتساب بإسترجاع الحساب فإنها تحتفظ بإسمك الذي يظهر لأصدقائك وأيضاً الذي يظهر في المجموعات المشترك فيها ويمكن للآخرين مراسلتك 🙂
وفي حال لم تقوم بتفعيل رقمك على الواتساب بعد مرور 30 يوماً من إيقافه، لن تكون قادراً على إسترجاعه مُجدّداً وسوف يُحذف حسابك نهائياً
وهُناك الكثير من التطبيقات الجبّارة والتي تخدم المستخدم بشكلٍ ممتاز وأبرزها :
[ Cerberus ] : وظيفته تستطيع من خلاله قفل جهازك الذكي بكلمة سر وبالتالي لن يستطيع أحد الولوج إليه إطلاقاً كما أنّه يستطيع تتبّع موقعك الجغرافي إضافة إلى ميزة مسح وتهيئة الذاكرة الداخلية وأيضاً الذاكرة الخارجية وتدمير كافّة الملفّات، ومن ضمن المزايا كتابة رقم هاتف آخر يخصّك أنت أو لصديقك كـ تنبيه له في حال عاد إلى صوابه يمكن أن يتصل بك و يقوم التطبيق بتصوير وأخذ لقطات للشاشة وتسجيل الفيديو بالكاميراء الأمامية ( تستطيع تشغيل الإثنتان معاً ) وبالتالي مساعدة الشرطة في إلقاء القبض عليه، لا ننسّى أنه ومن خلال تطبيق Cerberus يمكن أن يُسجّل بالصوت المكالمات الصادرة والواردة.
تقييم المستخدمون: 3.83 ( 8 أصوات)

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. اصلاً الوتس صار زباله مع أحترامي كل كم يوم تحديث جديد كل الي عندي جداً مزعوجين وبداوا يفتحوا تطبيقات أخرى بديل عن الوتس كان كل سنه تحديث جديد والان كل شهر تقريباً ملللينا وجهة نظري والي بقربي طبعاً..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.