طريقة أسترجاع الواتساب القديم وإلغاء ميزة الحالة status

طريقة إلغاء ميزة الحالة status

تصادف عند بعض المستخدمين بعض الاشكاليات التي توجد في الواتس اب ، فعند أنقطاع زمن طويل من فتحه ، قد يجهل الكثيرين طريقة أسترجاعه وفتحة مرة أخرى ، ومؤخراً قامت الشركة بوضع الميزة الجديدة الخاصة بالحالة التي تركت جدلاً واسعاً في المجتمع وذلك تقليداً لبرنامج السناب شات.

بالصور استرجاع الواتس اب

لكن الكثير من المستخدمين لم تعجبهم هذه الميزة والبعض اعتبرها مزعجة ، حيث أوضحت الميزة التي تقوم بمشاركة الصور الخاصة بك مع جميع المضافين لديك ، ولذا فإن الجميع يتمنى عودة التطبيق الى النسخة القديمة تجنباً كل هذه المشاكل.

وهنا نضع لكم طريقتين من اجل استرجاع الواتساب القديم ، بحيت تستطيع استخدامه كما كان قديماً من قبل بدون الميزة الأخيرة.

الطريقة الأولى

حيث تعتمد هذه الطريقة على ازالة النسخة الحالية أو الموجودة في جوّالك وتحويلها إلى النسخة القديمة ، وتستطيع ان تجد النسخة القديمة في موقع “apkmirror” حيث يمكنك تنزيل البرنامج بصيغة “APK” . وتقوم بتنصيبه على هاتفك ، وعند ذلك  سيطلب منك ادخال رقم الهاتف الخاص بك من اجل اعادة الدخول.

هذه الطريقة سهلة ولا تتطلب منك رووت ، لكن هنا ستظهر الميزة الجديدة ، وفي هذه اللحظة قم بمنع التحديثات من خلال حسابك على متجر جوجل بلاي.
الطريقة الثانية

حيث تعتمد هذه الطريقة للتعديل على ملفات النسخة الموجودة والمثبتة لديك على جوّالك ، ولهذا فإنك تحتاج إلى ان يكون جوالك يوجد به صلاحيات الرووت.
للأستمرار في هذه الطريقة عليك تنزيل تطبيق Preferences Manager بالضغط على أيقونة التحميل الموجودة أسفل المقال.

بعد تنصيب التطبيق ، تقوم مباشرة بايقاف تطبيق الواتساب عن البدء في العمل وذلك من خلال الذهاب الى مدير التطبيقات الخاصة وقم باختيار الواتساب وقم بالضغط على “ايقاف” كما هو في الصور التالية.

ألغاء الحالة الجديدة للواتساب

بعد ذلك تقوم مباشرة بالولوج الى التطبيق الذي قمت بتنزيله ، وتقوم بالبحث عن الواتساب وبعد الضغط عليه سيظهر أمامك ملف باسم “com.whatsapp_preferences.xml” قم بالولوج إليه وابحث على كلمة “status_mode” وتقوم بالضغط عليها وسترى  نافذة منبثقة تقوم مباشرة بتغيير قيمتها من (1) الى (0) وتنقر على كلمة “Update”.

رابط مباشر لتنزيل واتس اب 2017

بعد ذلك سترى الواتساب يظهر ان الميزة قد اختفت

طريقة ألغاء حالة الواتس اب

يستحق التغيير
تقييم المستخدمون: 4.55 ( 4 أصوات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.